• ٢٢ آذار ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2807
تركيا.. مرسوم رئاسي بإلغاء التعامل بالعملات الأجنبية في العقود التجارية والعقارات

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوما يقضي باستخدام الليرة التركية في عقود بيع وشراء وتأجير العقارات والأملاك المنقولة، وإلغاء التعامل بالعملات الأجنبية في هذه العقود .

 

شركة تركي دار العقارية  .. نقوم بإعطائكم الأسعار بالدولار كي يتمكن المستثمر من تحويل العملة ومقارنتها بالعملة المستخدمة في بلده  لكن عند الشراء يكون بالعملة التركية .

 

وأكد المرسوم، أن العقود المبرمة سابقًا والمحدد بدلها بالعملات الأجنبية، فيُعاد تحديد بدلها بالليرة التركية بين أطراف العقود باستثناء حالات تقررها الوزارة المعنية، خلال 30 يومًا من دخول المرسوم حيز التنفيذ.

 

وبذلك ستشرف وزارة الخزانة والمالية على تطبيق أحكامها، فإن العقود تشمل بيع وشراء العقارات والأملاك المنقولة، واستئجار كافة الأملاك بما فيها وسائل النقل والتمويل، والأعمال والخدمات والمؤلفات المنفذة عن طريق التأجير.

 

وتأتي هذه الإجراءات من قبل الحكومة التركية، ضمن إطار تعزيز التعامل بالعملة المحلية وتقليص الاعتماد على العملات الأجنبية مثل الدولار، وذلك عقب الهبوط الحاد لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي في الفترة المؤخرة، حيث فقدت نحو 40% من قيمتها منذ بداية العام مسجلة مستوى قياسيا متدنيا عند 7.2 ليرات للدولار في منتصف أغسطس/آب الماضي.

 

 


الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
المقال التالي