العوامل التي تؤثر على اسعار العقارات في تركيا

  • 15 January 2019
  • تركيا

هناك العديد من استراتيجيات التسعير التي يمكنك استخدامها لتقيم العقارات بشكل صحيح، كما يجب عليك ايضاً معرفة العوامل التي تؤثر على القيمة السوقية للعقار :

1.      الموقع

يؤثر موقع العقار على قيمته بشكل كبير حيث ان بعض المناطق تستحق اكثر من المناطق الاخرى.

ومن المؤكد ان العقارات التي تقع في وسط المدينة ستباع اكثر من شقه على حافه المدينة والبعيدة عن مركز المدينة.

العقارات التي تقع في موقع حيوي حيث كل ما يلبي احتياجات ومتطلباتك هو على بعد مسافه قصيره سيرا على الاقدام ستكون بالتأكيد ذات قيمه سوقيه اعلى من العقارات التي تم عزلها تمام او تقع في منطقه مهجورة.

2.      المرافق والخدمات

جميع هذه الممتلكات الواقعة في مجمعات مسوره لديها قيمه سوقيه عالية من الشقق الموجودة في مبنى قائم بذاته ،

والسبب وراء ذلك هو ان هذه المجمعات توفر للمقيمين مجموعه واسعه من الخدمات والمرافق من الدرجة الاولى والتي تعمل على تلبيه احتياجات ومتطلبات المقيمين اليومية.

العقارات التي تقدم قربا شديدا من الخدمات مثل مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم ومجمعات السينما ومحلات السوبر ماركت والمدارس والمستشفيات والصيدليات ومحطات مترو الانفاق والحافلات ستكون دائما ذات قيمه اعلى من العقارات البعيدة عن هذه المرافق.

يرغب المشترون في العيش في مكان يوفر لهم مفهوم  " مدينه داخل مدينه " وسوف يدفعون سعر العقار دون التفاوض على السعر لانهم يشترون الراحة والسعادة والامن. 

3.      الإطلالة

شقه مطله على الشاطئ / البحر/ الجبل سوف تبيع بالتأكيد بسعر اعلى من شقه مع اطلاله على المباني والابراج والمنشات الاخرى. 

4.      التصليحات

قبل الاستثمار في العقارات ، يجب عليك التحقق من الحالة المادية لمكان الإقامة وما اذا كان سيتطلب منك القيام بالإصلاحات ام لا.

5.      مستوى الطابق

يفضل المشترون شراء شقق ذات مستوى اعلى او في الطوابق العلوية في ابراج سكنيه عالية الارتفاع لأنها توفر مناظر فريدة من الشقق ذات المستوى الادنى او الطوابق السفلية ، كما انها بعيده عن الضوضاء التي تشتهر بها شقق الطابق السفلي.

شقق الطابق العلوي ليست المفضلة لدى الجميع , ومع ذلك ، في اتجاه جديد يوفر للمقيمين اسلوب حياه فاخر وخاص عن شقق الطابق السفلي.

من الحقائق المعروفة في سوق العقارات ان قيمه الشقة ترتفع كلما ارتفع الطابق.

هذه كانت اهم 5 عوامل تحدد قيمه العقارات السوقية ، اذا كنت تنوي شراء عقار في تركيا ، تأكد من دراسة جميع العوامل بشكل جيد لكي تحدد الميزانية الصحيحة لشراء العقار الصحيح والمناسب.

إترك رسالة