الشاي الأبيض التركي شاي الإمبراطور ( يصدر لعشرين دولة )

  • 10 June 2020
  • تركيا

يعتبر الشاي الأبيض من الأعشاب الطبية التي تستخدم لعلاج عدة أمراض كأمراض الجهاز الهضمي وأمراض اللثة، ويعتبر مقويا لجهاز المناعة ومفيدًا لسريان الدورة الدموية، كما يوفر حماية طبيعية ضد الأمراض الموسمية .

يباع الكيلوغرام الواحد من الشاي الأبيض التركي بـ4 آلاف و500 ليرة (664 دولار أمريكي)، كما تختلف أسعار الشاي الأبيض بشكل نسبي ومتفاوت بين الولايات التركية.

وتبدأ فترة حصاده بعد نضج البراعم تلك مع فصل الربيع، ويتم جمع البراعم لتصبح جاهزة للشرب بعد التجفيف بتقنية خاصة، والتي تطهى على نار هادئة لخمسة دقائق مع الماء الساخن، وعلى عكس الشاي الأسود المعروف، فإن الشاي الأبيض يأخذ اسمه من لونه ليتميز برائحته الفريدة وفوائده العظيمة لصحة الإنسان.

ويرى المنتجون الأتراك أن أهم سبب يجعل الشاي الأبيض مفيدًا للصحة هو تجفيف الشاي بطريقة خاصة دون أي عملية تصنيع، حيث تبدأ حقول الشاي المغطاة بالثلوج في موسم الشتاء بالنمو بحلول الربيع ويتم جمع براعم الشاي الأبيض بعد نضجها يدويًا وهو أمر شاق للغاية، وبعدها يتم تجفيف البراعم المختارة يدويًا بعنايه فائقة. وقد تعود سكان الأناضول على شرب الشاي الأبيض المخمر بانتظام منذ مئات السنين.

إترك رسالة