• ٠٣ نيسان ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2822
خطوات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للأجانب في تركيا

نشرت وزارة الصحة التركية خطوات التسجيل للحصول على موعد لتلقي لقاح كوفيد-19 للأجانب في تركيا و لخصناها لكم فيما يلي : 

أولا: التأكد من وضع اللقاح ذلك أنه حددت وزارة الصحة التركية فئات معينة لتكون لهم الأولوية في تلقي اللقاح بحسب توصيات اللجنة العلمية التركية، وفقًا لدليل مُعد من قبل وزارة الصحة ضمن مبادئ محددة , و يتم التحقق من وضع اللقاح عبر تطبيق "e_Nabız" بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق و تسجيل المعلومات المطلوبة. 

كما يتم أيضا التأكد من وضع اللقاح بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 2023 و يجب أن تتضمن الرسالة كلمة ASI" " - فراغ - الرقم الوطني - فراغ - آخر أربعة أرقام من رقم معرف الهوية (Kimlik Seri Numarası) - ثم إرسالها. 

بعد ذلك يتم تحديد موعد لتلقي اللقاح و ذلك حسب الفئة التي لها أولوية في تلقي اللقاح و يتم إبلاغ الشخص عبر رسالة نصية لتأكيد موعد اللقاح كما يمكن تحديد موعد للقاح أيضا عبر تطبيق ""MHRS و أيضا يمكنكم التأكد من معلومات الموعد عبر تطبيقي "MHRS" و"e_Nabız"

عند التوجه لتلقي اللقاح في الموعد المحدد , يجب إظهار معلومات صاحب الموعد عبر تطبيق  "AŞİLA" حيث يتم إعطاء اللقاح بعد تلقي باركود اللقاح و تسجيله لدى المؤسسة الصحية.  

و بما ان اللقاح يعطى على جرعتين فانه يتم تبليغ صاحب الموعد بموعد لاحق لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح و يتم التأكيد على الموعد عبر رسالة نصية و يمكن التأكد من معلومات الموعد الثاني أيضا عبر التطبيق e_Nabız.

بعد تلقي الشخص جرعتي اللقاح يحصل على بطاقة لقاح الكترونية عن طريق التطبيقين "Hayat Eve Sığar" و"e_Nabız".


الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
المقال التالي