هل يفضل شراء العقارات بالتقسيط بالليرة التركية أو بالدولار الأمريكي ؟

بسبب تغير سعر صرف الليرة التركية في الآونة الأخيرة و زيادة التضخم في نهاية كل سنة يتساءل الكثير من مستثمري العقارات في تركيا : أيهما أفضل عند شراء العقارات بالتقسيط في تركيا الدفع بالليرة التركية أو بالدولار الأمريكي ؟ 

إن تثبيت سعر العقار بالليرة التركية يعد أفضل من تثبيته بالدولار الأمريكي و ذلك لأن سعر صرف الليرة التركية يتغير بانخفاض . بمعنى آخر , فان من دفع القسط الأول بالليرة التركية و أكمل باقي الأقساط بالليرة التركية و حدث تغير بقيمة الليرة هذا يكون لصالح المستثمر الذي يمتلك الدولار الأمريكي إذ أنه سيقوم بصرف مبلغ أقل بالدولار الأمريكي لتحويله إلى المبلغ المطلوب بالليرة التركية و بذلك يكون تثبيت سعر العقار بالليرة التركية أفضل للمستثمرين الأجانب ممتلكي الدولار الأمريكي, طبعا مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون موقع العقار بمكان جيد و اختيار شركة ذات ثقة حتى لا يقع المستثمر في فخ الاحتيال و النصب.

تجدر الإشارة أنه يجب استغلال الوقت المناسب للاستفادة من تغير سعر صرف الليرة التركية لصالح المستثمر , بمعنى آخر يجب تثبيت سعر العقار عند انخفاض سعر صرف الليرة التركية كما يجب استغلال الوقت المناسب لصرف المبلغ و بذلك يكون المستثمر رابحا بكل الأحوال. 

من ناحية أخرى يجب عند أخذ تغير سعر صرف الليرة التركية بالحسبان أن يضع المستثمر أيضا احتمال ارتفاع قيمة الليرة التركية لذلك لا يجب بناء ربح استثمار العقار على سعر الصرف الحالي و الانتظار إلى حين استقرار سعر الصرف.


الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
المقال التالي