• ٢٧ تموز ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 2467
الاستثمار العقاري في ظل الوضع الاقتصادي الحالي في تركيا

غالبا يبدأ خبراء الاقتصاد عند توقع مستقل الاستثمار في أي بد بنظرة إلى ماضي الدولة اقتصاديا. بالنسبة لتركيا فقد انتعش الاقتصاد التركي مؤخرا حتى أصبحت أحد دول العشرين لأقوى اقتصاد في العالم.

انعكس هذا الانتعاش الاقتصادي على الاستثمارات داخل تركيا و منها الاستثمار العقاري و لدفع عجلة الاستثمار العقاري في تركيا , قامت الحكومة التركية بتقديم العديد من التسهيلات و الميزات التي تجذب بها مستثمري العقارات إليها. من أهم العوامل التي ركزت عليها الحكومة هي البنية التحتية و تعزيز الخدمات المقدمة للقاطنين سواء المواطنين أو المقيمين و بذلك يضمن المستثمر أعلى درجات الرفاهية و الخدمات المقدمة. 

من الخطوات الهامة التي اتبعتها الحكومة التركية أيضا هو اعتماد قيمة ليرتها المتداولة على قوة الاقتصاد التركي بدلا من قيمة الذهب أو النفط التي تملكه الدولة كما لم تربط ليرتها التركية بالدولار أو اليورو و بذلك حافظت الحكومة التركية على استثماراتها من تذبذبات سعر الليرة التركية لذلك لاحظنا عدم تأثر الاستثمارات كافة و منها العقارية والمشاريع العقارية بارتفاع سعر الليرة بل و زادت أسعار العقارات و هذا أيضا يعتبر من ميزات الاستثمار العقاري في تركيا. 

بالنتيجة يمكن القول أن تركيا بلد مميز للاستثمار و خاصة العقاري لذلك ينصح الخبراء بتركيا للباحثين عن أي استثمار عقاري في المنطقة. 


الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات