أهم النصائح عند شراء عقار سكني في تركيا

تحدثنا في مقال سابق عن أخطاء يرتكبها المستثمرون عند شراء أي عقار في تركيا , اليوم سنتكلم عن أهم الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند شراء عقار سكني في تركيا سواء كان العقار للسكن أو للاستثمار. 

·        شراء عقارات في ضواحي المدن: من أكثر الأخطاء الشائعة هو شراء عقار خارج المدينة و بخاصة في الضواحي و ذلك لاستغلال الأسعار الأخفض في الضواحي, ينصح المستثمرون في حال وجود رأس مال جيد الشراء وسط المدن و ذلك للاستفادة من البنى التحتية و الخدمات التي تكون أفضل في المدن. و لكن يوجد في تركيا الكثير من الضواحي التي تتضمن خدمات و بنى تحتية بنفس مستوى المدن لذلك يجب في حال عدم وجود مبلغ مالي يكفي للشراء من المدن أن يختار المستثمر واحدة من الضواحي القريبة من المدينة و التي تتضمن خدمات جيدة و ذلك سواء كان للسكن أو للايجار. 

·        التركيز على الخدمات الأرخص: يعتقد الكثير من المستثمرين أن اختيار عقارات سكنية بكلفة خدمات أقل يعد أفضل من تلك العقارات التي تقدم خدمات رائعة بتكلفة أكبر بقليل و من أمثلتها المجمعات السكنية , يجب الانتباه هنا أن الخدمات المقدمة بسعر أقل تكون ذات جودة أقل أيضا و بالتالي تكون عائدات العقار أقل للمستثمر. 

·        إهمال عامل الموقع المناسب : يظن بعض المستثمرين أن اختيار شقة بمواصفات جيدة بل و ممتازة و لكن بموقع غير مناسب سيكون أفضل و ذلك لتوفير مبلغ أكبر مقابل الموقع. هنا يجب الانتباه أن من أهم عوامل تحديد سعر العقار و تحديد عائداته هو الموقع إذ إن العقار ذو الموقع الممتاز سيعكس عائدات و استثمار أفضل لصاحبه.  

·        الاعتماد على وسطاء عقاريين غير مرخصين: الكثير من المستثمرين يقعون في فخ احتيال صفة استشاري عقاري حيث أنه قد يكون استشاريا و لكن غير مرخص من قبل الحكومة التركية , لذلك ننصح بالتوجه للشركات العقارية ذات السمعة الطيبة أو الاستشاري العقاري المرخص حصرا من قبل الحكومة التركية. 

·        اختيار عقار قديم لتجديده: يظن المستثمرون أن شراء عقار قديم و تجديده يعد من الاستثمارات الرابحة غاضين النظر أن سعر العقار يعتمد على عمره أيضا كما أن العقارات القديمة لا تتوافر فيها ميزات العقارات الحديثة و تجديدها لتوازي العقارات الحديثة يكلف إنشاء عقار جديد كليا لذلك لا ينصح بشراء عقار قديم للاستثمار في تجديده و إعادة بيعه بل يوجد في تركيا العديد من المشاريع الحديثة و التي تتضمن ميزات رائعة يرغب بها مستثمرو العقارات في كل مكان. 


الوسوم



التعليقات

    • الأن
المقال التالي