الحصول على الجنسية التركية بالإيداع البنكي

تحدثنا مسبقا عن طرق حصول المستثمرين على الجنسية التركية و هي  طرق معروفة : شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي أو إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في أحد البنوك التركية. سنتحدث اليوم عن الطريقة الثانية و هي الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإيداع البنكي. 

الطريقة هذه بسيطة جدا إذ يكفي أن يقوم المستثمر بإيداع مبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي في أحد البنوك التركية و يحصل المستثمر من البنك على مستند رسمي حيث يقر فيه المستثمر بعدم تحريك المبلغ مدة ثلاث سنوات متتالية و ذلك بغرض الحصول على الجنسية التركية كما يمكن للمستثمر الاستفادة من الفوائد طيلة مدة الثلاث سنوات ( أغلب البنوك التركية تعطي فائدة بنسبة تصل إلى 3% بالنسبة للإيداع بالدولار الأمريكي ) و بعد مرور الثلاث السنوات يمكن تحريك المبلغ كما يشاء مع العلم أن المبلغ يبقى بالدولار الأمريكي و لا يتم تحويله إلى الليرة التركية.  

بعد حصول المستثمر على المستند الذي ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي بهدف الحصول على الجنسية التركية يتوجه المستثمر  إلى إدارة التجنيس فورا ليتم فتح ملف التجنيس لصاحب الإيداع. 

يفضل بعض المستثمرين الحصول على الجنسية التركية بهذه الطريقة و ذلك لأن المبلغ يبقى بالدولار الأمريكي و لكن وجب التنويه أنه كما ذكرنا أن فوائد الإيداع بالدولار الأمريكي يبقى أقل كما أن الأموال هذه ستبقى مجمدة طيلة ال3 سنوات حيث يمكن للمستثمر بدلا من تجميد هذا المبلغ الكبير من الاستفادة منه في الاستثمار العقاري أو التجاري. 



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
أحدث العقارات
المقال التالي