• ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢١
  • أول نشر (لم يحدد)
  • تركيا
  • 363
أنواع الاستثمارات في تركيا

بعد تسهيل الحكومة التركية لفتح المشاريع للأجانب بل و تقديم ميزات لهم بغية جذبهم اليها , تبين الآن أفضل أنواع الاستثمارات المتاحة في تركيا. 

·        الاستثمار السياحي : كون دولة تركيا هي دولة سياحية بامتياز و ذلك بفضل طبيعتها الخلابة وتطور بنيتها التحتية و الفعاليات المنوعة المقامة للسائحين فيها. و لذلك بات الاستثمار في القطاع السياحي من الاستثمارات ذات المردود العالي بخاصة في مواسم السياحة في تركيا. 

·        الاستثمار الصناعي: يعد الاستثمار في القطاع الصناعي ايضا من الاستثمارات المربحة في تركيا و ذلك بفضل كون تركيا دولة صناعية حيث تتميز المناطق الصناعية في تركيا ببنية تحتية قوية و تنظيم عالي جدا لتلبية متطلبات الصناعة. من أكثر الصناعات المشهورة بها تركيا : صناعة الحديد و المعادن , الصناعات الغذائية , صناعة الأثاث , و غيرها الكثير. 

·        الاستثمار العقاري : شهد القطاع العقاري نموا متصاعدا في تركيا من قبل المستثمرين الأجانب و ذلك بفضل التعديل على قانون تملك الأجانب للعقارات في تركيا . حيث أكدة هيئة الإحصاء التركية أنه تم بيع 9887 عقارا للأجانب في مجمل تركيا و ذلك فقط في الربع الأول من عام 2021 حيث كانت اسطنبول في صدارة المحافظات الأكثر مبيعا للعقارات تلتها أنطاليا ثم أنقرة. 

·        الاستثمار الزراعي : القطاع الزراعي لم يغب عن مشهد النهضة في تركيا , فقد أكد مجلس المصدرين الأتراك أن الصادرات التركية من المحاصيل الزراعية حققت ارتفاعا وصل إلى 18.2% و ذلك خلال الأشهر الخمس الأولى من عام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. و قد حققت هذه الصادرات مربحا وصل لـ 11 مليار دولار أي ما يعادل 13% من صادرات تركيا. مع العلم أن القطاع الزراعي يساهم في تأمين فرص عمل لأكثر من 21% من العاملين في تركيا. 



التعليقات

    • الأن
المقال التالي