تعديلات شروط الحصول على الجنسية التركية 2023

أخبار متعلقة بتعديلات شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري 2023

يعد استثمار أموالك في تركيا فرصة رائعة ليس لزيادة رأس مالك وحسب، بل وأيضاً للحصول على الجنسية التركية وميزاتها، ومنها:

  • الحصول على مميزات الجنسية التركية لك ولأفراد أسرتك من الدرجة الأولى، مثل الزوجة والأولاد دون 18 سنة.
  • الحصول على جواز السفر التركي، وهو أحد أقوى جوازات السفر في العالم، ويمكنك من الدخول إلى 67 دولة من دون تأشيرة.

وجاء في تعديلات أخيرة لشروط الحصول على الجنسية التركية:

  • في السابق كان من المسموح الجمع بين عقد وعد بالبيع وصك ملكية (الطابو), الأن أصبح ممنوع الجمع بين الاثنين ويتم التقديم على الجنسية التركية عن طريق أحد الخيارات إما عقد وعد بالبيع أو صك ملكية (الطابو).
  • في السابق كان مسموحاً جمع أكثر من عقد وعد بالبيع في نفس الوقت ما يعني أنه يمكن شراء عدة عقارات من مشاريع مختلفة بعقود وعد بالبيع مختلفة, أما الأن لا يمكن الشراء من عدة مشاريع في نفس الوقت ويجب الشراء من مشروع واحد بعقد وعد بيع واحد.
  • سابقاً كان الأجنبي الذي يشتري عقار من أجل الجنسية يستطيع إعادة بيعه لشخص أجنبي ثاني من غير جنسيته الأم ليحصل الأخير على الجنسية التركية أيضاً, أما الأن لم يعد مسموح لأي شخص أجنبي (ولوكان يحمل الجنسية التركية) يمتلك عقاراً أن يقوم بإعادة بيعه لشخص أجنبي آخر من أجل الحصول على الجنسية التركية ولو كان العقار المباع مسجلاً على جنسيته التركية
    ليس بالضرورة أن يكون العقار المباع قد حصل مالكه الأول على الجنسية التركية من خلاله, يكفي أن يكون المالك أجنبي الأصل ليمنع ذلك المشتري من حصوله على الجنسية التركية عند شرائه لهذا العقار.
  • سابقأ عند شراء عقار من أجل الجنسية يمكن تقسيم صك الملكية (الطابو) على عدة حصص ليقوم أكثر من شخص بالحصول على الجنسية التركية, أما الأن لم يعد مسموح بتقسيم صك الملكية على أكثر من شخص واحد.
  • شهادة تصريف الأموال DAB BELGESI الصادرة عن إدارة البنوك و المصارف كانت تسلم باليد أما الان سيتم تسليم الشهادة عن طريق KEP (kayitli elektronik posta) البريد الالكتروني المسجيل بين إدارة البنوك والمصارف وإدارة الطابو.
ملاحظة: كل ما سبق ذكره يخص بالذات الحصول على الجنسية التركية وليس منع الأجانب من بيع عقاراتهم , يعني ذلك أن الأجنبي يستطيع بيع عقاراته لأي شخص يريده أجنبي كان أم تركي, لكن حق الانتفاع بقانون الجنسية التركية أصبح محصوراً بشروط وقيود محددة كما تم توضيحه.
وتقوم شركة تركي دار العقارية في انطاليا بجولات عقارية لمساعدة عملاءها في اختيار العقار المناسب كما وتقدم لهم التسهيلات الخدمية في مدينة انطاليا وتسير لهم المعاملات القانونية بمهنية وحرفية تامة. وبذلك توجه تركي دار العقارية في مدينة انطاليا المستثمر أو المشتري لاختيار العقار المناسب.  وذلك ضمن الشروط والرغبات التي يفضلها العميل.


التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة