ما هو التقييم العقاري في تركيا للأجانب وما هي أهميته ومميزاته

تقرير التقييم العقاري في تركيا:

هو عبارة عن وثيقة تُبين قيمة العقار السوقية وفق معايير محددة ويُسمى أيضاً تقرير التخمين العقاري ومن غير الممكن ولا بأي شكل من الاشكال تسجيل العقار لدى الطابو باسم المشتري الجديد ونقل الملكية لاسمه دون إبراز هذه الوثيقة.

ما هي مميزات التقييم العقاري في تركيا؟

يمكن اختصار مميزات تقرير التقييم العقاري في النقاط الآتية:

  • منع التلاعب في الأسعار بهدف قطع الطريق على المحتالين العقاريين الراغبين ببيع عقارات رخيصة بأسعار باهظة.
  • زيادة مستوى الارتياح والأمان عند الراغبين بالعمل ضمن مجال الاستثمار العقاري في تركيا.
  • منح الثقة لدى المستثمر الأجنبي الراغب بالحصول على الجنسية التركية مقابل عقار،بأن العقار الذي اشتراه يستحق القيمة المعروضة ويمكن الاستثمار به في المستقبل وجني أرباح متوافقة مع ثمنه.

من هي الجهة المسؤولة عن التقييم العقاري في تركيا؟

مديرية الطابو هي المرجع الأساس الذي يلجأ إليه المستثمر الأجنبي لتقديم طلب التقييم العقاري، بحيث تقوم مديرية الطابو بتوكيل شركات التقييم العقاري لإعداد تقارير تقييم عقارات الأجانب في تركيا. يجب أن يتم تحضير تقرير التقييم العقاري من قبل شركات مستقلة ومختصة مرخصة من قبل المديرية العامة للطابو والمسح العقاري، ويتم الإعلان عن قائمة هذه الشركات على موقع المؤسسة، حيث سيكون موقع تقييم العقارات لدى المؤسسة المذكورة هو المعتمد، ولن يتم قبول التقارير التي سوف تصدر من قبل أشخاص أو شركات شركات التقييم العقاري في تركيا إذا لم يتم الإعلان عن اسمها في هذا الموقع.

صلاحية تقرير التقييم العقاري في تركيا:

تسري صلاحية تقرير التقييم العقاري الذي يتم الحصول عليه من قبل الشركات المعتمدة 90 يوماً من تاريخ الإصدار وسيكون تقرير التقييم الذي تم استخراجه عند تقديم طلب شراء العقار صالحاً للاستخدام في جميع المعاملات المتعلقة بتملك العقار التي تم التقدم بطلباتها خلال فترة صلاحية التقرير.

فإذا كنت ترغب في شراء أفضل عقار في انطاليا، بما يناسب متطلباتك وميزانيتك، تواصل معنا في تركي دار العقارية أفضل شركة عقارات في تركيا، للحصول على عديد من الخيارات، بأسعار تنافسية مناسبة للاستثمار العقاري و الحصول على الجنسية التركية.

المصدر: https://www.tkgm.gov.tr/yabancii-db/degerleme-eksper-raporu-nereden-alinir


الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة