أخطاء يجب تجنبها عند شراء عقار في تركيا

يعتبر العقار من الاستثمارات الرابحة على المدى البعيد ذلك لأن أسعارها يزيد باستمرار بنسب قليلة سنويا و لكن هناك أخطاء يجب تجنبها عند شراء عقار في تركيا ما هي و كيف يمكن تجنبها.؟

·        التعامل مع منتحل شخصية خبير اقتصادي : و يكون الحل للابتعاد عن الوقوع عن مثل هذا النوع من الأخطاء هو التعامل مع شركات عقارية مصرحة إذ إن هنالك الكثير من الشركات التي تقدم الاستشارات مجانا في تركيا كما تقدم كل الخدمات المتعلقة بشراء عقار في تركيا إلى حين استلام المشتري سند ملكيته و بذلك يتجنب المشتري الوقوع في فخ الاحتيال. 

·        عدم تحديد الهدف من شراء العقار: ان هذا الخطأ تحديدا يودي بالمشتري بالوقوع بأخطاء أخرى هو في غنى عنها و لذلك يجب تحديد نوع العقار و هدف شراؤه كما يجب تحديد المبلغ المخصص للعقار و نوع الدفع أقساط أو كاش.

·        التركيز على ميزة واحد في العقار : بعض المستثمرين يقعون في فخ الإعلانات و ذلك بالتركيز على ميزة واحدة في العقار و إهمال باقي الجوانب و لذلك ننصح بالتركيز على الجوانب كافة و موازنتها عند شراء عقار في تركيا. 

·        عدم رؤية العقار على أرض الواقع : هنالك العديد من المحتالين الذين يستغلون استعجال المستثمرين و يهملون موضوع رؤية العقار على أرض الواقع و لكن لا يجب أن يغفل المستثمر عن ذلك و ذلك لمعاينة و دراسة العقار عن قرب و التأكد من عدم وجود عيوب فيه. 

·        إهمال التفكير في مستقبل الموقع:  من المعلوم أن موقع العقار يعد واحدا من اهم العوامل التي تحدد العوائد السنوية للعقار و لذلك يجب تحديد العقار في الموقع المناسب و ذلك لضمان الفائدة الربحية. 


الوسوم



التعليقات

    • الأن
المقال التالي