ما هو الاسكان وكيفة الحصول عليه؟

من الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء المنزل أن يكون للمنزل شهادة إسكان (إسكان). يتم إصدار شهادة إسكان للمنازل مع جميع الشروط للعيش فيها. وتسمى شهادة إسكان أيضًا تصريح إشغال المبنى. شهادة تصريح إشغال في حال إتمام الإنشاءات يتم إصدار رخصة إشغال المبنى. يشمل تصريح الإشغال جميع ميزات المبنى مثل عدد شقق المباني ، ومساحة الأرض للعقار ، ومساحة البناء للمبنى ، وإجمالي عدد الطوابق في المبنى ، وارتفاع المبنى وتكلفة الوحدة وتكلفة البناء الإجمالية. عند إصدار رخصة إشغال البناء ، يتم الاهتمام بالمواصفات الفنية. يتم أيضًا مراعاة الميزات الفنية مثل نظام التدفئة للمبنى ونوع الوقود المستخدم وتركيبات المياه والمناطق المشتركة وتقنيات الأرضيات وحشو الجدران. الشخص المسؤول عن كيفية الحصول على إعادة التوطين هو شركة البناء. تصريح استخدام البناء من أجل شراء منزل ، من الضروري الانتباه إلى تصريح إسكان المبنى. يجب أن تحصل جميع المباني التي يتم تشييدها في نطاق قانون تقسيم المناطق على تصريح إشغال المبنى.

لماذا من المهم طلب هذه الوثيقة قبل الشراء؟

بعض المنازل لا تحتوي على اسكان ،  يمكن بيعها ولكن سعرها سيكون أقل. سيكون فتح الماء والكهرباء عسيرًا ، وفي حال الموافقة سيكون سعر الماء والكهرباء أكثر بنسبة 25٪ ، كما أنه لن يكون خاصًا بل يتم مشاركته مع مبنى .

إذا كنت تقوم بالبناء بنفسك

كيف تحصل على شهادة إسكان؟

تظهر وثيقة التسوية كوثيقة تم الحصول عليها بعد الانتهاء من تشييد المبنى. شهادة إسكان يفيد بأن البناء قد اكتمل وفق الرخصة وملحقاتها. هي وثيقة توضح معلومات الرخصة وسند الملكية والأنواع والأرقام والمتر المربع والفئات وأصحاب الأقسام المستقلة.

يتم الحصول على شهادة الإشغال ، المعروفة أيضًا باسم تصريح الإشغال ، من البلدية التي ينتمي إليها العقار. يتم إصدار شهادة الإسكان الصادرة عن وحدة تصاريح إسكان المباني التابعة لمديرية تقسيم المناطق بالبلدية إذا تم بناء المبنى وفقًا للمشروع المعماري. إذن ، كيف أحصل على شهادة إشغال المبنى؟

كيف تحصل على شهادة إسكان المبنى؟

من أجل منح المبنى تصريح إسكان ، يجب إكمال أعمال البناء للمبنى المرخص ، ويجب أن يبدأ البناء في غضون عامين من تاريخ الحصول على رخصة البناء ، ويجب أن تكتمل أعمال البناء في غضون 5 سنوات .

من أجل الحصول على إسكان لمبنى يتوافق مع شروط التسوية ، يجب تقديم طلب إلى البلدية التابعة مع المستندات اللازمة.

- عريضة تتضمن طلب تصريح إسكان.

- معلومات التسجيل العقاري ،

- شهادة فصل من مأمورية الضرائب.

- شهادة القناة الخارجية (İZSU) ،

- خطاب الموافقة على الاتصالات ،

- تقرير مؤلفي المشروع ،

- تقرير هيئة التفتيش على المباني.

- صور الواجهة - 13 18 سم ،

- لا توجد ضرائب على العقارات / التنظيف البيئي ،

- شهادة عدم وجود ديون من SSK ،

- تقرير المأوى (في المباني ذات الملاجئ المحجوزة)

- تقرير تركيب حريق (في حالة وجود مشاريع إطفاء وكشف وإخلاء معتمدة من قبل الإطفاء - إدارة في الملف)

إذا كان المبنى به مصعد ، يتم سرد المستندات التي يتم الحصول عليها من شركة المصاعد على النحو التالي:

- وثائق TSE ،

- شهادة الضمان،

- وثائق SMM للمهندسين ،

- تقرير التفتيش - 4 قطع

- إيصال التفتيش.

- مشاريع تطبيقية.



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة