إصدار قانون يُلزم بالإعلان عن سعر موحد وثابت في مبيعات العقارات في تركيا

تعديلات مهمة قادمة على قانون إعلان مبيعات العقارات في تركيا

وفقًا لمسودة “تعديل لائحة تعديل قانون التجارة العقارية” التي أعدتها وزارة التجارة التركية، لن يُسمح بإدخال إعلانات متعددة بأسعار مختلفة لنفس المكان وفقًا لهذا التعديل والذي سيكون سارياً على كافة مبيعات العقارات.

قامت وزارة التجارة التركية بإعداد “تعديل لائحة تعديل القانون التجاري العقاري”. وتهدف هذه التعديلات إلى تقديم حلاً للمشكلات التي واجهت تنفيذ اللائحة الحالية، التي نُشرت في الجريدة الرسمية في عام 2018، وتلبية طلبات وتوقعات ممثلي القطاع.

تعديلات قادمة على شركات مبيعات العقارات:

وفي سياق هذا المسودة، سيتم إجراء تعديلات في الشروط المطلوبة للحصول على ترخيص لشركات العقارات التي تعمل أو ترغب في العمل في تجارة ومبيعات العقارات.

وعليه، سيتم إلغاء شرط الخبرة المهنية من أجل منع الشركات العقارية التي لا تستطيع تلبية شرط الخبرة المهنية، من العمل دون شهادة ترخيص ولإزالة المشاكل التي يعاني منها القطاع في هذا الصدد، على الرغم من استيفاء الشروط الضرورية الأخرى. 

تعديلات على إعلانات العقارات:

وتنص المسودة الجديدة على إجراء تعديلات على التزامات الإعلانات الصادرة حول سوق العقارات عبر الإنترنت في تركيا، وبذلك سيحمي المستهلك من التلاعب بالأسعار التي قد يكون عرضة لها خلال تجواله عبر صفحات الانترنت.

وفي هذا السياق، لن يُسمح للأفراد الطبيعيين أو الموكلين الذين يقدمون إعلانات لبيع عقارات تعود إلى الآخرين بإدراج إعلانات متعددة بأسعار مختلفة لنفس المكان.

وبهذا يكون الهدف من هذا التعديل منع المضاربة في الأسعار والحد من الفوضى في المعلومات في الإعلانات على المنصات التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت.

تواصل معنا الان شركة تركي دار العقارية للحصول على أفضل عروض الشقق الاستثمارية بأسعار مناسبة.

الوسوم



التعليقات

    • الأن
مقالات ذات صلة
المقال التالي